أقوال مايكل أنجلوا







من أقوال الرسام، النحات، الشاعر و المهندس المعماري الايطالي  "مايكل أنجلوا"



"اذا كان هناك بعض الخير فيّ، فانه لأنني ولدت في جو لطيف، في ريف أريزو، قريباً من حليب مرضعتي، تلقفت موهبة معالجة الصخر بالازميل والمطرقة، وبها صنعت تماثيلي”


"لو علم الناس بالجهد الكبير الذي بذلته، لصغر ما وصلت إليه في عيونهم"

"لم يسبق لي أن شعرت بالخلاص في الطبيعة، وفوق كل شيء أنا أحب المدن "

"الخطر الأعظم لأغلبنا لا يكمن في أن نجعل هدفنا جداً عالي فنحقق بعضه، بل في أن نجعل هدفنا جداً منخفض وننجح في الوصول لما استهدفناه"

"العمل الحقيقي للفن ما هو إلا ظل للكمال الإلهي"

"كل كتلة من الحجر في داخله تمثال وهذه هي مهمة النحات في اكتشاف ذلك"

"ليس هناك ضرر أكبر من الوقت الضائع"

"اللوحة الجيدة هي من النوع الذي يشبه النحت"

"ماذا تحتقر؟ كنت معروف حقا قبل هذا"

"لا أستطيع العيش في ظل الضغوط من الرعاة، ناهيك عن الطلاء"

"انا لازالت اتعلم"

"رأيت ملاكا في الرخام منحوت فأطلقت سراحه"

"التفاهات يجعل الكمال، والكمال ليس تافه"

"الإيمان بالنفس هو الدرس الافضل والأكثر أمانا"

"الموت والحب هما الجناحين اللذان يحملان الرجل الصالح الى الجنة"

"العبقرية: صبر لانهائي" 

 "انني اشعر بالاسى لانني اموت قبل ان اقدم كل ما بنفسي مما يحق سلامها" 

"اشعر انني اموت عندما تعلمت فقط"

 "اني ارى التمثال في الطبيعة وكل ما أفعله هو ازالة الاتربة عنه"

"المرء يرسم بعقله لا بيده"

المقالة التالية المقالة السابقة
لا توجد تعليقات
اضـف تعليق
comment url